(عِتَابٌ)
تَأَلَّقَ مَنْ تَلَا كَلِمَ الْكِتَابِ *** وَ قَوْلُهُ كُلّمَا لُفِظَ انْكِتَابُ
لِمَنْطِقِ جُمْلَةٍ يَجْلُو اعْتِصَابِي *** وَ تُخْتَزَلُ وَ إِنْ وَصَلَ النِّصَابُ
كَمَنْ يُبْدِي الْكَلَامَ بِلَا حِجَابٍ *** وَ كَانَ لَهُ عَلَى قَوْلٍ حِجَابُ
وَ يَسْتَدْعِي رُدُودَ صَدَى التَّصَابِي *** إِذَا مَا عَادَ يَشْتَدُّ الْمُصَابُ
وَ لِلْأَشْوَاقِ تَعْبِيرٌ غَرِيبٌ *** يُعَبِّرُ بِهِ مِنَ الْوَلَهِ الغُرَابُ
أديب عدي
الاِنْكَتَابُ: مصدر من اِنْكَتَبَ، اِنْكَتَبَ النَّصُّ : كُتِبَ
الاِعْتَصَاب: مصدر من اِعْتَصَبَ، اِعْتَصَبَ القَوْمُ : صارُوا عُصْبَةً
، أَيْ جَماعَةً
التَّصَابِي: مصدر من تصابى، تصابى الرَّجلُ المَرأةَ : أَصْبَاها ؛
استمالها ، جذبَها واستهواها
الْغُراب من كلّ شيء: أوّله وحدُّ
ه
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق