(شُهُدٌ)
يَسْتَنْطِقُ الْحَرْفَ قَبْلَ اللَّفْظِ يَنْتَقِدُ *** لَا يَصْمُتُ حِينَ اسْتَبَدَّ الْقَرُّ
وَ الْعَقَدُ
يُوفِي الْكَلَامَ مَعَانٍ تُنْطَقُ فَرِداً *** وَ كَادَ لَا يَنْتَهِي مِنْ نُطْقِهِ فَرَدُ
وَ الْجَهْرُ بِالْحَقِّ عِنْدَ النُّطْقِ يُسْتَنَدُ *** وَ الْحَقُّ صَوْتُ المُعَانِي
عِنْدَهُ السَّنَدُ
يَشْكِي الْبَلَاءَ كَمَنْ لَمْ يَشْكِهِ أَحَدٌ *** فَيَشْهَدُ الْمَوْتُ فِي قَتْلَى بِهِ
لَحَدُوا
أديب عدي
الشُّهُد: جمع شَهيِدٍ
الْقَرُّ مصدرقَرّ، قَرَّ الكَلاَمَ فِي أُذُنَيْهِ : صَبَّهُ فِيهِمَا لِيُحَوِّلَهُ عَنْ
رَأْيٍ
كَانَ عَلَيْهِ
الْعَقَدُ مصدر عَقِدَ، عَقِدَ اللِّسانُ : احتبس
جَاءَ فَرِداً : وَاحِداً
الفَرَدُ من الإنسان وغيره : الفَرْدُ
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق